صحتك وجمالك

ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟

ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟ بجميع أنواعها المختلفة، حيث تتعرض البشرة بصورة دورية إلى كميات كبيرة جدًا من أشكال التلوث المختلفة المرتبطة بالحياة اليومية، ولذلك فإن البشرة تعاني من كمية كبيرة من الضرر والملوثات الموجودة في البيئة المحيطة، وفي أشعة الشمس والهواء من حولنا، بالإضافة إلى ذلك أمراض الشيخوخة وتقدم العمر، التي تؤدي إلى تدهورها.

ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟

تتنوّع الكريمات الخاصة بعناية البشرة، وتنقسم بين نوعين هما الكريمات الليلية والكريمات النهارية، وذلك بسبب أن البشرة تحتاج للنوعين معًا، وذلك أيضًا بسبب الفوائد العظيمة للنوعين في تأثيرهم على البشرة، حيث:

  • جاء في بوابة الجمال المسماه “هاوت.دي” ضرورة احتياج البشرة، إلى كريمات العناية الليلية والنهارية، وذلك للحفاظ على البشرة بشكل مثالي.
  • قالت البوابة الألمانية، أنه باختلاف الإيقاع الحيوي الخاص بالبشرة من خلال النهار والليل، فإن خلايا البشرة تنشغل بمواجهة المؤثرات البيئية نهارًا، وتنشغل بعمليات الاستشفاء مع تجديد الخلايا ليلًا.
  • تعمل الكريمات النهارية تحديدا، على حماية البشرة والحد من ضرر جزيئات الغبار والأشعة فوق البنفسجية ، والمؤثرات البيئية الأخرى.
  • تمتاز الكريمات الليلية أيضًا، بأنها غنية ببعض المواد الفعالة بصورة أكبر من الكريمات النهارية، وذلك بسبب أنها تمد البشرة بالفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تؤدي إلى تجديد الخلايا أثناء النوم.
  • يُفضل استخدام الكريمات الليلية والنهارية، على حسب نوع البشرة، سواء كانت البشرة عادية أو دهنية أو مختلطة أو جافة أو حساسة.

شاهد أيضًا: خلطات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق 2021 

فوائد الكريمات الليلية

يكفي غسل الوجه بالغسول الخاص مع استخدام كريم الليل، لإصلاح مشاكل البشرة، والجدير بالذكر أن استخدام الكريم الليلي، داخل الروتين اليومي للبشرة يؤدي إلى نتائج مبهرة، حيث:

  1. تساعد الكريمات الليلية على ترطيب البشرة، حيث يعتبر التلوث أحد أبرز الأسباب، التي تؤدي إلى جفاف البشرة.
  2. تقضي الكريمات الليلية على مشاكل البشرة، المُتعلقة بالعادات الغذائية السيئة المرتبط بسوء استهلاك الأطعمة السريعة.
  3. تحد الكريمات الليلية من مشكلة استهلاك الماء بكميات قليلة، الذي يُزيد من مشكلة الجفاف في الجلد.
  4. تحتوي الكريمات الليلية تحديدا، على مستخلصات حيوية و نباتية، تساعد في تجديد دفاعات البشرة .
  5. يساعد كذلك في الحفاظ على ليونة البشرة، حيث يمد البشرة بالفيتامينات المختلفة، التي تعمل على زيادة النعومة والمرونة، التي تسبب ظهور البشرة بمظهر أكثر مرونة.
  6. تحتوي الكريمات الليلية على مركبات الكريستال الصغيرة، التي تجعل البشرة مشرقة، ويُعد الجليسرين أحد المكونات الرئيسية داخلها، الذي يعمل على زيادة اللمعان.
  7. تعمل على تحسين الدورة الدموية و تعزز من امتصاص جميع منتجات العناية بالبشرة بصورة شاملة أفضل.
  8. تؤدي إلى نعومة الوجه، وتحد من التعب والإجهاد و التهيج والالتهاب خلال اليوم، كما يعمل على معالجة الآثار الضارة للمواد الكيميائية على البشرة.
  9. يحد من مشاكل التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم لأكثر من 30 سنة.
  10. يقلل الكريم الليلي البقع والندوب، ويترك البشرة نضرة ومتوهجة.

فوائد الكريمات النهارية

تتعرض البشرة في النهار، إلى الملوثات والأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك يتم استخدام كريم النهار، حيث يتم عرض فوائد الكريمات النهارية من خلال إجابة التساؤل ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟ حيث:

  1. توفر الكريمات النهارية على وجه التحديد، مواد تساعد على حماية البشرة من التلف، الذي ينتج عن العوامل البيئية الضارة، التي تتعرض لها البشرة نهارًا.
  2. تكافح الكريمات النهارية علامات تقدم السن وأمراض الشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من المواد، التي تحمي البشرة من جميع الأشعة الضارة.
  3. تمنع الكريمات النهارية مشكلة جفاف الجلد، وتحد منها بشكل عام وكبير، حيث تساعد في ترطيب البشرة بصورة شاملة.
  4. تقلل الكريمات النهارية التجاعيد الموجودة في البشرة، وتساعد على التخلص منها، حيث تمد البشرة بمادة الكولاجين، التي تعمل على عمق كبير من البشرة لإظهار الحيوية والنضارة.
  5. تساعد البشرة في ظهورها بشكل أكثر مرونة وحيوية، وظهورها بمظهر شبابي رائع.
  6. تحتوي الكريمات النهارية، على الكثير من الخصائص التي تعمل على شد الوجه والبشرة، كما تعمل على تصحيح جميع البقع الداكنة.
  7. تخفف أيضًا من إجهاد وبهتان البشرة بصفة عامة.
  8. تعمل المكونات الداخلية، التي يحتوي عليها الكريم على تعزيز النضارة والإشراق الداخلية للبشرة، لذلك تحسن من نسيج البشرة.

مكونات يجب تجنبها في كريم الوجه

تريد الكثير من النساء معرفة ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟ بالإضافة إلى ذلك معرفة المكونات التي يجب تجنبها، عند استخدام هذه الكريمات، حيث:

  • يلزم تجنب الكريمات التي تحتوي على، المواد الدهنية الثقيلة، حتى لا تؤدي إلى سد مسامات البشرة، والتعرض لمشكلة حب الشباب بسبب كونها ثقيلة على البشرة.
  • يمنع تجنب الكريمات العطرية، حتى لا تؤدي إلى ردود أفعال تحسسية وتهييج الجلد.
  • ينصح بتجنب الكريمات، التي تحتوي على الأحماض الضارة خاصة في فترة النهار، مثل حمض الريتينويك، الذي يعد مضادًا للشيخوخة المبكرة، ولكنه قد يعمل على تهيج البشرة.
  • يجب تجنب الكريمات، التي تحتوي على مادة الميثيل بارابين، الذي يعتبر مادة تجميلية حافظة ولكنها في بعض الأحيان، قد تسبب حساسية الوجه وإغلاق مسام البشرة.
  • يفضل تجنب جميع الكريمات النهارية، التي تحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يستخدم في تقشير البشرة بالرغم من ذلك قد يؤدي تهيجها في النهار.

كيفية اختيار الكريم المناسب للبشرة

يجب انتقاء المنتج المناسب للبشرة، حيث أنه لا يتلاءم أي نوع كريم مرطب مع جميع أنواع البشرة، لذلك يُفضل اختيار نوع الكريم المناسب لطبيعة البشرة، حتى يتم الاستفادة من جميع خصائص الكريم، مثل:

  • يتم ذلك من خلال تحديد نوع البشرة، وفي حالة عدم العلم بنوعها، يُفضل الاستفسار من خلال المختص الذي يقوم بعرض هذه المنتجات، أو الطبيب المعالج.
  • يلزم استخدام الكريم، الذي يخلو من الزيوت خاصة في حالة كون البشرة دهنية ،وذلك حتى لا يؤدي إلى زيادة لمعان الوجه، وظهور البثور البيضاء.
  • يفضل اختيار الكريم ،الذي يحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك، مع ذوات البشرة الجافة، حيث يعمل المكوّنان على ترطيب البشرة، من الداخل وتمنع تعرضها للجفاف.
  • يجب استخدام الكريم، الذي يخلو تمامًا من العطور، مع ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص، حتى لا يؤدي إلى تهيج البشرة والتهابها.
  • يتم استخدام الكريمات الخفيفة التغطية المرتكزة على المياه، مع ذوات البشرة المختلطة، حيث أن ذلك النوع من الكريم يحد من لمعان البشرة، ويساعد في ترطيبها جيدًا من الداخل في نفس الوقت.
  • يجب اختيار الكريمات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مع جميع أنواع البشرة.
  • يلزم الانتباه الجيد عند اختيار أنواع الكريمات المختلفة ، أن يتم اختيار الكريمات مع مؤشر الحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • يجب قراءة الملصقات الخاصة بالكريم، قبل بدء الاستخدام، لتجنب الآثار الجانبية لأي منتج.
  • يفضل تجربة الكريم أولًا على جزء من اليد، قبل بدء الاستخدام على الوجه، لتجنب وجود أي مواد تحسسية على البشرة.

شاهد أيضًا: طريقة تفتيح البشرة بسرعة

وبهذا نكون قد تحدثنا عن ما فائدة الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟، وتعرفنا على المواد الواجب تجنبها عند اختيار أحد أنواع هذه الكريمات، لتجنب احتوائها على المواد الكيميائية الضارة بجزيئات البشرة، مع معرفة الطريقة الصحيحة لاختيار الكريم، والأمور الواجب توافرها داخل مكوناته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى