تسوق وماركات عالمية

ما هو الفوركس

ما هو الفوركس هو اختصار لكلمة العملات الأجنبية وهو ما يعني التغيير حيث يستخدم هذا المصطلح لوصف تداول المستثمرين والمضاربين في سوق العملات، يمكن لأي مستثمر تداول الأسهم والسلع، ولكن يمكنه أيضًا تداول العملات لمحاولة الحصول على أقصى ربح من الفرق في أسعار الصرف بين عملتين مختلفتين، على سبيل المثال، إذا توقع المتداول قوة اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فيقوم ببيع الدولار لشراء اليورو إذا تعزز اليورو، فيقوم ببيع اليورو مقابل الدولار من أجل زيادة المبلغ الأولي الذي لديه بالدولار.

ما هو الفوركس

ما هو الفوركس
ما هو الفوركس

إن شراء مؤشر أو سهم أو عملة بهدف إعادة بيعها بأفضل سعر هو ما يدور حوله معني ما هو الفوركس بمعنى آخر، أساس التداول هو الرهان على المنتجات المالية من أجل تحقيق ربح في سوق الأسهم.

إنها إذن مسألة ألعاب العملة والمال، بالدولار أو اليورو وبالتالي يمكن للمتداولين القيام بحركات كبيرة مع تغيير نسبة معينة وبالتالي، يعتبر التداول نشاطًا جادًا لكسب المال من هذه الأسهم في سوق الأوراق المالية.

بالإضافة إلى ذلك، لكي تصبح متداولًا مؤكدًا ومستثمرًا محترفًا، يجب أن يكون لديك الدافع، لأن الفوركس يستغرق الكثير من وقتك من الضروري أيضًا أن تكون قد خضعت لتدريب في هذا المجال، لفهم وتعلم التجارة بشكل أفضل والقيام بتحليل السوق.

كيف تبدأ في الفوركس؟

قبل التداول، يجب أن ندرك أن يعني ما هو الفوركس هو أحد الأسواق المالية الأكثر شعبية في العالم وفقًا لدراسة، يبلغ سعر صرف العملات أكثر من 6.6 تريليون دولار يوميًا هذا هو السبب في أن سوق ديناميكي ومطلوب بشدة من قبل المتداولين.

لبدء معرفة ما هو الفوركس، أنت بحاجة إلى حساب مناسب مثل حساب التداول والعقود مقابل الفروقات. يمكنك أيضًا اختيار التأمين على الحياة أو حساب الأوراق المالية أو خطة توفير العمل.

بعد إنشاء حساب التداول الخاص بك، يجب عليك اختيار وسيط أو وسيط عبر الإنترنت هذا الوسيط مسؤول عن تنفيذ جميع أوامر الشراء والبيع للأسهم.

بفضل التكنولوجيا الموثوقة المستخدمة في التداول، يساعدك الوسيط في تحقيق مبيعاتك وشراء الأسهم بأفضل الأسعار في هذه الحالة، يكفي اختيار وسيط مختص يمكنك الاختيار بين هذه الأنواع من الوسطاء: صناع السوق، وسطاء STP ووسطاء ECN.

أقرأ أيضا: مفهوم مبادئ إدارة الأعمال ومميزاتها وأهم المعلومات المضافة للمبتدئين في عام 2022

ما هو وسيط الفوركس؟

ماهو الفوركس
ماهو الفوركس

يمكن لأي شخص معرفة ما هو الفوركس ولكن هذا الأخير لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال وسطاء يطلق عليهم الوسطاء في الأساس الوسيط هو يدك في معرفة ما هو الفوركس وهو ما يتيح لك الوصول إلى السوق.

كيف تكسب المال من الفوركس؟

يشتري الناس زوج عملات بسعر منخفض ويبيعونه بسعر أعلى دخلهم هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع يحصل الوسيط على عمولة صغيرة على تداولاتك تسمى “السبريد”.

على سبيل المثال: افترض أن لديك 100 دولار في حساب التداول الخاص بك وتريد تداول زوج يورو / دولار أمريكي.

سعر الصرف هو 1.25، مما يعني أنه مقابل 1 يورو تحصل على 1.25 دولار أمريكي سعر الصرف مثل السعر في السوبر ماركت الاختلاف الوحيد هو أن بطاقات الأسعار حيث انها تتغير طوال الوقت.

ثم تقوم بعمل توقع على سبيل المثال، تعتقد أن اليورو يرتفع مقابل الدولار الأمريكي.

ثم تشتري 80 يورو مقابل 100 دولار وتنتظر تغيير سعر الصرف.

دعنا نتخيل أنها انتقلت من 1.25 إلى 1.35 وهذا وضع مفيد لك، لذا يمكنك إغلاق الصفقة في هذه المرحلة يمكنك الآن تداول 80 يورو الخاصة بك مقابل 108 دولارات وتحقيق ربح قدره 8 دولارات.

إذا كنت تعتقد أن هذا المبلغ لا يستحق كل هذا العناء، فيمكن أن يساعدك الوسيط في جني أموال أكثر باستخدام أداة خاصة تسمى الرافعة المالية تسمح لك الرافعة المالية باقتراض أموال من وسيطك لمضاعفة إيداعك فقط تذكر أن الأرباح المرتفعة تعني مخاطر أعلى، لذا فإن إدارة المخاطر تلعب دورًا مهمًا في تعريف ما هو الفوركس.

كيف تصنع تنبؤات الفوركس؟

السؤال الأخير هو كيف يعرف المتداولون أزواج العملات التي يتداولون بها ومتى يشترونها أو يبيعونها؟

يعتمد سعر الصرف على العرض والطلب، والذي يمكن أن يختلف اعتمادًا على الوضع الاقتصادي للبلد (الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم، وحالة سوق العمل، وما إلى ذلك).

هذا هو السبب في أن الظواهر السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على الاقتصاد المحلي تؤثر أيضًا على أسعار الصرف تعلم كيف تؤثر هذه العوامل على الربحية هو مفتاح تداول الفوركس.

ماهو الفوركس
ماهو الفوركس

ما هي مزايا سوق الفوركس؟

هناك عدد من الأسباب الوجيهة لاختيار التداول في سوق الفوركس لكسب المال:

سيولة عالية وتقلبات

السيولة لأن الكثير من الأموال تتقلب في هذا السوق أكثر من 5.3 تريليون دولار في اليوم نتيجة لذلك يستغرق الأمر جزءًا من الثانية لفتح وإغلاق المراكز.

تتم جميع عمليات تداول الفوركس عبر الإنترنت

ما هو الفوركس حيث لا توجد مواقع فعلية يتجه إليها المستثمرون لتداول العملات تحتاج فقط إلى تنزيل برنامج خاص من موقع وسيط أو استخدام محطة تداول عبر الويب تمنحك محطة التداول عروض أسعار العملات المختلفة في الوقت الفعلي.

سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة في اليوم 5 أيام في الأسبوع من صباح الاثنين إلى مساء الجمعة ليس عليك الانتظار لجلسات تداول محددة مثل تداول الاسهم تداول عندما يكون لديك وقت التجار الرئيسيون هم البنوك التجارية لذلك يتم تحديد أسعار العملات في سوق ما بين البنوك.

سوف تكون قادرًا على التداول في هذا السوق وكذلك مع وسيط فوركس.

رسوم تداول منخفضة

الرسوم التي تدفعها إلى وسيط فوركس الخاص بك أقل بكثير من المبالغ التي ستدفعها لتداول الأوراق المالية الأخرى مثل الأسهم.

تسمح لك الرافعة المالية بالتداول بمبالغ مالية أكبر مما لديك بالفعل في حسابك على سبيل المثال، إذا كانت الرافعة المالية 50: 1، فهذا يعني أنه مقابل كل دولار تملكه في حسابك، يمكنك المشاركة بمبلغ 50 دولارًا في سوق الفوركس.

وبالتالي، تسمح لك الرافعة المالية بزيادة أرباحك المحتملة ومع ذلك، تذكر أنه إذا خسرت، فستكون المبالغ التي تخسرها أكبر أيضًا بسبب الرافعة المالية لذلك، يجب عليك فهم المخاطر باستخدام الرافعة المالية المعقولة.

يعتمد سعر الصرف على العرض والطلب، والذي يمكن أن يختلف اعتمادًا على الوضع الاقتصادي للبلد (الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم، وحالة سوق العمل، وما إلى ذلك).

هذا هو السبب في أن الظواهر السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على الاقتصاد المحلي تؤثر أيضًا على أسعار الصرف تعلم كيف تؤثر هذه العوامل على الربحية هو مفتاح تداول الفوركس.

ما هي مخاطر الفوركس؟

قد يكون تداول الفوركس محفوفًا بالمخاطر يوصى بمعرفة ما هو الفوركس خصوصا برأس مال مخاطرة فقط، أي أموال يمكنك تحمل خسارتها حقًا.

في نفس الوقت لا تخافوا من المخاطرة بصفتك متداولًا، عليك أن تتحمل مخاطر محسوبة، والتي قد تكون صعبة في بعض الأحيان بسبب الجشع، لكن الأمر يتطلب جهدًا لتقليل تلك المخاطر.

كم من المال يمكنك كسبه من تداول الفوركس؟

سنخبرك بما يثير اهتمامك أكثر:

ما مقدار المال الذي يمكنك تحقيقه حقًا من تداول الفوركس؟ هناك العديد من المواقع التي تدعي أنها قادرة على مضاعفة أموالك أو حتى ثلاثة أضعافها كل شهر.

ومع ذلك، في الممارسة العملية، يحقق المتداولون المحترفون ربحًا يتراوح بين 20 و80 ٪ شهريًا لذا فإن العائد من 20 إلى 30٪ هو أمر واقعي ومعقول تمامًا.

تذكر أن معرفة ما هو الفوركس يعني تداول العملات هو مثل أي نوع آخر من الاستثمار؛ لذلك لديك توقعات واقعية حتى لا تتعرض لمخاطر غير ضرورية وسترى أنه يمكنك تحقيق النجاح بسرعة من خلال البدء باستثمار خمسين دولارًا فقط.

اقرأ أيضا: تداول الفوركس في الإسلام هل هو حلال

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى