العلاقة بين الازواج

متى تقل الشهوة الجنسية عند الرجل

متى تقل الشهوة الجنسية عند الرجل حيث أن العلاقة الحميمية بين الزوجين هي ما أباحه الله عز و جل، بهدف صيانة النفس من الوقوع فيما حرم الله سبحانه وتعالى بالإضافة إلى استمرار النسل و إكثار العدد من المسلمين، لكن قد يأتي على هذه العلاقة نوع من الخمول أو التراجع في نشاط هذه العلاقة، و قد يرجع البعض أن السبب في ذلك هو انخفاض الدافع الجنسي عند الرجل في سن معين، حيث يرى البعض أن السن الذي تقل فيه الشهوة الجنسية هو الأربعين في حين لا يرى البعض الأخر أن الشهوة الجنسية تقل عند الرجل إلا في سن متقدم من مرحلة الشيخوخة، هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

متى تقل الشهوة الجنسية عند الرجل

الدافع الجنسي هو طاقة يتغير مؤشرها بين الارتفاع والانخفاض بسبب العديد من العوامل، لكن التراجع الثابت يعود إلى عدة أسباب أهمها التقدم في السن ويمر بالعديد من المراحل نلخصها فيما يلي:

  • أولا: سن البلوغ والمراهقة، وهو أول مرحلة من الشهوة الجنسية بحيث يكون فيه الاكتشاف والتأثر الجنسي السريع في هذه المرحلة التي تعرف بالارتفاع العالي من الشهوة الجنسية.
  • ثانيا: سن من العشرين حتى الخامسة والعشرون، فيه تكون الشهوة الجنسية بلغت ذروتها، وفي بعض الحالات تتعدى الخمسة والعشرون سنة إلى السابعة والعشرين، وفيها تكون القدرة الجنسية عالية جدا،
  • ثالثا: من سن الثلاثين إلى الخامسة والثلاثون تقل الشهوة الجنسية عند الرجل نوعا ما مقارنة بالمرحلة التي سبقتها.
  • رابعا: السن من الخامسة والثلاثون إلى سن الأربعين، وفيها تكون العلاقة الجنسية تبدأ في الانخفاض أكثر، بحيث تقل العلاقة الجنسية إلى النصف، فإذا كانت مثلا تتراوح عدد العلاقة الجنسية في الأسبوع سبعة مرات، تصبح من ثلاثة إلى أربعة مرات في الأسبوع الواحد.
  • خامسا: وهي منصف سن الكهولة وفيها تقل الشهوة الجنسية عند الرجل أكثر كما تقل معها شدة الإثارة بصورة كبيرة مقارنة مع الإثارة الجنسية في سن المراهقة.
  • سادسا: سن الشيخوخة هو السن الذي يمكننا القول هي من المراحل التي تقل الشهوة الجنسية عند الرجل بشكل كبير مقارنة مع كل المراحل التي تم ذكرها سابقا، حيث تصبح الشهوة الجنسية والتأثر الجنسي أقل أكثر إلى جانب تأثير عدة عوامل أخرى من بينها انخفاض القدرة الجنسية أيضا لدى الزوجة، إذا كان السن متقارب بينهما.

أسباب انخفاض الشهوة الجنسية لدى الرجل

بالإضافة إلى التقدم العمري لدى الرجال فإن هناك عوامل أخرى من شأنها تقليل الرغبة الجنسية عند الرجل ومن بينها ما يلي:

  • أولا: الإصابة بالأمراض المختلفة كالقلب والجلطات الدماغية بالإضافة إلى الأمراض التي تؤثر وبشكل مباشر على الشهوة الجنسية عند الرجل التهاب البروستاتا أو وجود أورام في الأعضاء التناسلية.
  • ثانيا: مشاكل الحياة التي تعتبر عاملا فعالا في انخفاض القدرة الجنسية، حيث أن الشهوة الجنسية مركزها الدماغ و انشغال الشخص المستمر بإيجاد حلول يجعل من التفكير في الجنسي يقل أكثر.
  • ثالثا: انخفاض الرغبة الجنسية لدى الزوجة مما يجعل العلاقة الزوجية أقل نجاحا بشكل متكرر، و بالتالي تقل الشهوة الجنسية عند الرجل.
  • رابعا: وجود بعض الأمراض النفسية التي من شأنها تقليل الدافع الجنسي عند المرأة.
  • خامسا: التقدم في العمر، يجعل من الشهوة الجنسية تقل بشكل كبير نظرا للقابلية الكبيرة للتعرض للأمراض.
  • سادسا: العصبية والتوتر، هذان العاملان يجعلان من الضغط الدموي يرتفع مما يسرع من عملية القذف ويصل في بعض الأحيان إلى الضعف الجنسي عند الرجل.

في نهاية ختامنا للموضوع متى تقل الشهوة الجنسية عند الرجل، نكون قد ذكرنا لكم أهم المراحل التي تمر بها الحياة الجنسية عند الرجل، والجدير بالذكر أن هذه المراحل قد تختلف بشكل نسبي بين الرجل والآخر، كما أرفقنا ذلك بعوامل أخرى تعمل على تقليل الدافع الجنسي عند الرجل.

شاهد أيضا: تعرف على أهم 10نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى