التغذية

مشروبات للتخسيس للحامل

مشروبات للتخسيس للحامل تعد من بين الأمور التي قد تبحث عنها الكثير من النساء فمن المعروف بأن السيدات تكتسب وزنا إضافيا خلال فترة الحمل وذلك يعود لعدة أسباب ودائما تبحث المرأة الحامل عن الكيفية الملائمة والآمنة لخسارة الوزن والتخسيس من دون التأثير على صحتها أو صحة جنينها على حد سواء وسنتعرف سوياً على أحسن المشروبات للتخسيس وعلى مجموعة من التمارين الرياضية السهلة والتي يمكنك استعمالها للتخلص من وزن الجسم الزائد من دون إلحاق الضرر على الحمل.

ما هي أفضل مشروبات للتخسيس للحامل؟

يوجد مجموعة من أفضل مشروبات للتخسيس للحامل ومنها:

1-الزنجبيل:

الزنجبيل مشروبات للتخسيس للحامل
الزنجبيل مشروبات للتخسيس للحامل

من المشروبات التي تتيح لك حرق الدهون التي تتراكم خلال فترة الحمل في وقت جيز للغاية، وليس هذا فحسب وإنما يتوفر الزنجبيل على عدة فوائد أخرى للمرأة الحامل ومنها:

  1. يساهم الزنجبيل على الحماية من الغثيان الذي قد تشعر به غالباً المرأة الحامل في الصباح.
  2. كما يقوم الزنجبيل بتهدئة الأعصاب بشكل كبير.
  3. ويعمل على تهدئة نشاط الأمعاء وهذا الذي يخلصك تماماً من القيء المتواصل والذي قد يحدث لدى العديد من النساء الحوامل.
  4. وحتى تحصلي على أكثر فوائد الزنجبيل بإمكانك تحليته بواسطة ملعقة واحدة من العسل مع شرب كوب واحد منه في الصباح وعلى معدة فارغة.

2-الشوفان:

مشروب الشوفان يعتبر من مشروبات للتخسيس للحامل والتي تساهم في خسارة الوزن بالنسبة للمرأة الحامل بصورة كبيرة، ومن مميزاته نذكر:

  1. يقوم الشوفان بتحسين عملية الهضم بشكل كبير.
  2. يخلصك الشوفان التوتر والأرق والذي قد تشعر به الحامل أثناء الأشهر الأولى الثلاثة من فترة الحمل.
  3. يساهم في الوقاية من تشنج الساقين والكثير من الفوائد الإضافية.

تخسيس الأرداف خلال الحمل

  • تخسيس الأرداف خلال الحمل بإمكانه أن يتم على أزيد من طريقة متميزة، ويعتبر النظام الغذائي المتبع طوال اليوم من أحسن الطرق والأساليب التي يمكنك الاعتماد عليها لكي تتخلصي من تلك الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف خلال فترة الحمل.
  • يمكنك الاعتماد على مسحوق قشور البرتقال لكي تتخلصي من ظاهرة الوزن الزائد في الأرداف وذلك من خلال تجفيف قشور البرتقال ثم العمل على بشرها وإضافتها إلى مختلف الأطعمة التي تستهلكينها تماماً كإضافة التوابل إلى الأكل.
  • ومن المميز في قشور البرتقال أنك تستطيعين إضافتها إلى كافة أنماط الأطعمة والحلويات والسلطات دون وقوع أية أضرار على صحة الجنين أو صحتك.
  • كذلك يستحسن التقليل من مقدار النشويات والكربوهيدرات التي تستهلكينها طوال اليوم، والتي تحدث اكتساب جسمك للوزن الزائد والحرص على استبدالها بمختلف الألياف الطبيعية والتي قد تتواجد بشكل كبير في الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك وكذلك الدواجن.
  • ومن الضروري تغيير نظامك الغذائي الخاص والاعتماد على رجيم غذائي متوازن وصحي وشرب مشروبات للتخسيس للحامل، مثل تناول كوب واحد من الحليب الخالي مع الدسم وبيضة مسلوقة مع شريحة صغيرة من الخبز فضلا عن قطعة صغيرة من الجبن القريش وذلك خلال وجبة الإفطار.
  • أما في وجبة الغذاء يمكنك تناول شريحة واحدة فقط من الدجاج أو شريحة صغيرة من اللحم مرفوقة بطبق صغير للغاية من الأرز بالإضافة إلى طبق متنوع من السلطة.
  • وخلال وجبة العشاء بإمكانك أن تتناولي كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم أو كوب واحد من الزبادي بالإضافة إلى مجموعة من ثمار الفاكهة.

أعشاب تخسيس للنساء الحوامل

توجد الكثير من الأعشاب الفعالة لتخسيس النساء الحوامل والتي بإمكانك الاعتماد عليها حتى تتخلصي من وزن الجسم الزائد خلال فترة الحمل ومن أهم هذه الأعشاب:

1-البابونج:

البابونج مشروبات للتخسيس للحامل
البابونج مشروبات للتخسيس للحامل
  • يعتبر من مشروبات للتخسيس للحامل حيث يتوفر على الكثير من المكونات المفيدة للمرأة الحامل فهو غني بكميات هائلة من كل من المغنسيوم والكالسيوم، إلى جانب قدرته الفائقة على القضاء من الدهون كما يمتلك قدرة فائقة على تهدئة الأعصاب.
  • وكذلك يساهم في استرخاء العضلات بشكل كبير مما يؤدي إلى الحد من التهاب المفاصل خلال فترة الحمل.

2-عصائر الخضروات:

  • عصائر الخضروات غنية بكميات مهمة من الألياف الطبيعية مما يجعلك تحسين بالشبع بعد تناول كمية قليلة فقط من الطعام وهذا ما يساهم بشكل كبير في الحد من ظاهرة اكتساب وزن الجسم الزائد خلال فترة الحمل.
  • إن أردت أن الاعتماد على تلك الطريقة فمن الضروري مراعاة أن وجباتك التي تستهلكينها طوال اليوم أن تكون غنية بالمواد الغذائية الضرورية لنمو الجنين، كما يمكنك استبدال عصير الخضر بعصير الفواكه.

حرق الدهون خلال فترة الحمل

بالإضافة إلى مشروبات للتخسيس للحامل فإن حرق الدهون خلال فترة الحمل باستعمال التمارين الرياضية يعتبر من بين الأساليب الآمنة تماما حيث تساهم في خسارة وزن الجسم الزائد خلال فترة الحمل بكل يسر وسهولة.

وبالرغم من ذلك الاعتقاد السائد والذي يفيد بأن أداء التمارين الرياضية من المحتمل أن يلحق الضرر بالجنين خلال فترة الحمل، إلا أنه يوجد عدد كبير من الأطباء الذي ينصح بأداء التمارين الرياضية خلال فترة الحمل.

وعلى الرغم من استطاعتك أداء التمارين الرياضية في المقابل يستحسن الابتعاد تماماً عن تلك التمارين الرياضية الشاقة والمرهقة.

توجد الكثير من التمارين الرياضية البسيطة التي بإمكانك استخدامها في عملية حرق الدهون خلال فترة الحمل على سبيل المثال نذكر:

  • أداء تمارين المشي لفترة زمنية لا تقل عن 20 دقيقة بشكل يومي، حيث تقوم تمارين المشي خلال فترة الحمل بتحسين نشاط الدورة الدموية في جسم المرأة الحامل، وهو ما قد يساعد معدتها على هضم الأكل بطريقة أفضل.
  • كذلك بإمكانك ممارسة تمارين الدراجة الثابتة والتي تقوم بتحسين نظام ضربات القلب داخل جسم المرأة الحامل، كما تعتبر تمارين الدراجة الثابتة وسيلة آمنة تماما أثناء فترة الحمل وبالخصوص خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فترة الحمل.
  • أداء تمارين اليوغا حيث تعتبر من أحسن التمارين التي يمكن أداءها في سبيل حرق الدهون وللحصول على الاسترخاء المطلوب.
  • كما أن هذه التمارين تقوم بتحسين نشاط الدورة الدموية في الجسم، كما تساهم في ضبط مستويات الدم داخل جسم النساء الحوامل والكثير من الفوائد الإضافية.

وإلى هنا ينتهي مقالنا والذي خصصناه للحديث عن مشروبات للتخسيس للحامل، كما تطرقنا إلى ذكر بعض الطرق الأخرى المتعلقة بخسارة الوزن الزائد مثل ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية بالإضافة إلى بعض الأعشاب الشائع فعاليتها في عملية التخسيس وتنحيف الجسم.

شاهد أيضا: مشروبات تحرق الدهون

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى