تحسين الذاتثقافات عامة

مواقع لتعلم اللغات الأجنبية عليك معرفتها

إذا كنت تنوين السفر إلى بلد أجنبي و تواجهين مشكلة في إتقان اللغة المناسبة، أو تدرسين اختصاصا معينا يتطلب انفتاحا كبيرا على العديد من اللغات و تجدين أن مستواك لا يرضيك و عليك المزيد من تطوير نفسك من أجل بلوغ هدفك.
أو مثلا تحلمين بوظيفة معينة و علمت أنه لا يحظى بها إلا الشخص الذي يتحدث أكثر من لغة.

إن كنت تعانين من أحد هذه المشاكل و تتساءلين عن الطريقة المناسبة لتعلم لغة جديدة و بأيسر طريقة دون اللجوء للتعلم في قسم أو تحت الضغط.

موقنا Perle يجيبك اليوم عن سؤالك المهم كيف أتعلم اللغة التي أريدها من البيت؟
الإجابة عن هذا السؤال تحدد مصير الكثير من الناس، الذي يعد عائقهم الوحيد أمام النجاح هو تعلم لغة أجنبية، لكن هذا لا يعني مطلقا أن اللغة العربية غير مهمة بل على العكس فالاجانب و المستشرقون يقبلون على تعلمها فعلينا كذلك أن نكون محيطين بأهم اللغات و أشهرها في العصر الراهن.

تعلم لغة أجنبية: الانجليزية

تحتل اللغة الانجليزية المرتبة الأولى عالميا باعتبارها لغة العلم، بالإضافة إلى اللغات الأخرى التي زاد الإقبال عليها مؤخرا مثل الألمانية، الروسية، لصينية و الكورية…و غيرها.
لن تكون لك مشكلة في تعلم أي لغة بعد التعرف على أشهر المواقع التي تتيح لك فرصة تعلم اللغة التي تريدين بشكل ممتاز عبر التواصل مع أشخاص في مرحلة التعلم مثلك، و هذه قائمة بأشهر المواقع:

موقع my language Exchange

تستطيع من خلال هذا الموقع التواصل مع شخص يرغب في تعلم نفس اللغة ليشاركك المحادثات، و تساعدا بعضكما على تجاوز الصعوبات التي تواجهك في تعلم هذه اللغة.
و قد ساعد هذا الموقع أكثر من 4 ملايين مستخدم من تعلم لغات بطريقة ممتازة و مجانا دون التنقل من مكان إلى آخر.
إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة و لم تجد الطريقة الأنسب فالتحق سريعا بهذا الموقع الذي يعطيك فرصة اختيار أي شخص تريد محادثته حسب سنك أو المستوى الذي بلغته في تعلم هذه اللغة

موقعbusuu

يصنف ضمن أفضل المواقع التي تساعد على تعلم اللغات، لأنه يهبك شهادة في اتقانك لتعلم تلك اللغة و ذلك يساعدك كثيرا في الحصول على وظيفة.

و لهذا الموقع أهمية بالغة إذ يمكنك من خلاله التواصل مع 90 مليون شخص من جميع أنحاء العالم و تلك فرصة ثمينة لممارسة اللغة و اكتسابها بشكل جيد، كما يقدم لك هذا الموقع فرصة اختبار ما تعلمته عن طريق إنجاز تمارين مختلفة على المستوى الكتابة و النطق.

موقع memrise

هذا الموقع غير مجاني لكن مبلغ الاشتراك فيه بسيط جدا مقارنة بما ستكتسبه من لغة قراءة و كتابة، و من مميزات هذا الموقع أنه يبدأ بتعليمك اللغة من الصفر كأنك لم تتعلم منها شيئا سابقا و هذا مهم جدا بالنسبة لك فيكون تكوينك جيدا.

تعرف طريقة التعلم فيه بكونها مسلية إذ لا تشعر بالضغط لأنك تتعلم عبر ممارسة تمارين و ألعاب و ذلك مسلي و هذه الطرق تجذب المتعلم، و لا تجعل عملية التعلم قائمة على التلقين، فاللغات كما سبق و أشرنا لا يمكن تعلمها عبر التلقين فهي تحتاج الممارسة سواء عبر المحادثات او عن طريق المطالعة و إنجاز تمارين مختلفة.

موقع Duolingo

يمكنك من خلاله تعلم اللغة الأجنبية التي ترغب فيها لأكثر من ثلاثين دقيقة يوميا، و هو موقع مجاني متاح للجميع يساعدك على تعلم النطق و القراءة الجيدة و الكتابة، يعتمد هذا الموقع على أسلوب تفاعلي يجعلك لا تشعر بالملل و يشرف عليه أشخاص مختصون في اللغات التي يعلمونها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى