صحتك وجمالك

نظام غذائي لتكثيف الشعر

نظام غذائي لتكثيف الشعر حيث يعتبر أكثر ما يميز المرأة هو جمال شعرها وهذا أكثر شئ يشغل بال كل فتاة هو كيفية الاهتمام بشعرها وان تجعل منه مظهر جذاب و جميل ولائق والاهتمام بالشعر من الأشياء التي ليست سهلة بالمرة فكل شعر له طبيعة معينة وله أشياء قد تتناسب مع شعر ولا تتناسب مع طبيعة شعر آخر وهذا أكثر شئ يحب أن تحذر منه كل فتاة فلا تخوض تجربة أي منتج على خصلات شعرها قبل التأكد من أنه مناسب لها.

ما هو نظام غذائي لتكثيف الشعر؟

غذاء الشعر
نظام غذائي لتكثيف الشعر
  • هناك العديد من الأنواع المختلفة للشعر هناك الشعر الذي يطلق عليه الشعر الدهني وهناك الشعر الذي يطلق عليه الشعر الجاف والشعر المختلط وكل شعر يختلف عن الآخر في العديد من الأشياء.
  •  فالشعر الدهني عندما تضعي عليه نوع من أنواع الزيوت الثقيلة فهو يعمل على إضعاف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى التساقط.
  • وهناك الشعر الجاف هذا النوع من الشعر يحتاج إلى ترطيب دائما واهتمام وعناية خاصة به فعندما تضعي عليه كريمات التي تستخدم للشعر الدهني حيث لا تؤثر عليه ويبقى في مظهر غير صحي ويبدو مظهره ناشف وجامد وغير نظيف بالمرة لذلك فالشعر الجاف يجب الاهتمام بوضع كريمات وزيوت عالية التركيب وقوية التأثير.
  • تسعى كل فتاه للحصول على شعر كثيف وغير خفيف والكثير من الفتيات تتبع نظام غذائي لتكثيف الشعر وكيفية عمله والالتزام به للحصول على الشعر الذي تحلم به كل فتاة وتسهيل دائما له لأن الشعر هو زينة كل فتاة وهو ما يميز شكلها ويجعلها دوما جميلة.
  • الغذاء السليم أكثر ما يساعد على تقوية الجسم وتدعيمه بالحديد والفيتامينات اللازمة لصحة وطول الشعر وأكثر شئ يساعد على كثافة الشعر وطوله ولمعانه هو أن تتبعي نظام غذائي لتكثيف الشعر فهو يعمل على مد الجسم بكل ما يحتاجه وبالتالي تحصلي على شعر كثيف وطويل وناعم ولا تحتاجي لهلك شعر بمنتجات غير مجدية.
  • من الأكلات المعروفة أنها تفيد جدا وبشكل كبير في صحة شعرك هو الجرجير فهو معروف أنه يعمل على تكثيف الشعر وتحويل وتنعيمه وتقوم العديد من الفتيات باستخدام الجرجير كماسك للشعر وتظلم بها فروة رأسها عن طريق عمل حمام زيت الجرجير وذلك بخلط عصير الجرجير الطبيعي مع أي زيت من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر.
  • يحب أن تكوني على علم كافي بأهم الأطعمة التي تجعل من شعرك صحي وسليم وابحثي عنها و تقومي بتناولها لتحصلي على شعر صحي وقوي ومفعم بالحيوية ومن أهم تلك الأطعمة التي تحتوي على الحديد والبروتينات وأن تغذي جسمك كله بشكل سليم لأن هذا أكثر ما سوف يؤثر معك على صحة شعرك بشكل كبير.
  • هناك العديد من الأطعمة المعروفة بتغذية الشعر مثل ( أسماك السلمون ، الحبوب الغذائية ، الجزر ، البقوليات ، الماء ، الجرجير ، البيض ، البطاطا الحلوة ، الخضروات ذات الأوراق الخضراء ).

ما هو غذاء الشعر؟

pexels mart production 7890138

  • عليك دائما التفكير في اتباع نظام غذائي لتكثيف الشعر وتحفيزهم على الطول والنمو وأن يكون شعرك دائما في مظهر صحي وجذاب لأن العشر هو زينة المرأة وأكثر ما يميزها وفي العالم كله كل الفتيات دائما تخلص عن حلول للقضاء على أي مشكلة تعاني منها في شعرها والحصول على شعر صحي بدون وجود أي مشاكل.
  • غذاء الشعر مهم جدا ولا يقل أهمية عن غذاء جسمك والعناية به فيجب عليك البحث على أكثر ما يساعد على تغذية شعرك و تقويته و تقومي بتناولها حتى يحصل على شعرك على ما يحتاجه من فيتامينات وحديد ومعادن كثيرة احرصي دائما على الاهتمام بغذاء شعرك والأطعمة المختلفة المدعمة بالحديد والمعادن لتقويته.
  • من أهم الفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر بشكل كبير هو فيتامين أ الذي يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر بشكل كبير وتحصلي على شعر صحي وكثيف وهناك أيضا بيوتين ب 7 يعمل على إنتاج البروتينات في الشعر وإنتاج الجلوكوز مما يجعلك تحصلي علي شعر صحي وفيتامين د نقصه في الجسم يؤدي لتساقط الشعر يمكنك الاستفادة من فيتامين د والحصول عليه من خلال التعرض للشمس لمدة 15 دقيقة يوميا.
  • هناك فيتامين هـ الذي يعمل على حماية بصيلات الشعر من التساقط ومن أي ضرر قد يصل خصلات شعرك ويمكنك الحصول على فوائد فيتامين هـ من خلال أكل الأسماك ومصادر البروتين الموجودة في اللحوم وأيضا موجود في المكسرات البذور والأوراق الخضراء النباتية.

الاكل الصحي للشعر الخفيف

الغذاء الصحي للشعر
نظام غذائي لتكثيف الشعر

مشكلة تزعج كل بنت وهي وجود شعر خفيف وضعيف ويتساقط طول الوقت  لذلك عليك الحرص على اتباع نظام غذائي لتكثيف الشعر ، الشعر الخفيف من أكبر وأكثر المشاكل صعوبة في حلها، وإنتاج بصيلات شعر جديدة قوية ليس بأمر سهل جدا ويستغرق الكثير من الوقت لهذا ولكن يمكنك إتباع نظام غذائي لتكثيف الشعر ومن خلاله سوف تحصلين على الشعر الذي تحلمين به ويكون شعرك كثيف وجميل فيوجد العديد من الأطعمة التي يفضل تناولها لأصحاب الشعر الخفيف.

  • أولا تناول البيض يساعد بشكل كبير في حل كل مشاكل من يعانون من الشعر الخفيف والضعيف في النمو بسبب احتواء البيض على العديد من البروتينات التي تقوم بتغذية بصيلات الشعر وتحميها من التقصف والتساقط لذلك احرصي دوما على التمتع بشعر صحي من خلال تناول البيض اجعليه وجبة أساسية في يومك.
  • الخضروات الورقية أيضا تعتبر من أهم الأطعمة التي تساعد على حماية الشعر من التساقط وتزيد من رطوبته وينصح بتناولها لأصحاب الشعر الخفيف الجاف حيث تزيد من نسبة ترطيب الشعر مما يؤدي إلى نعومته ولمعانه بشكل كبير جدا وستجدين النتيجة الملحوظ في أقصر وقت.
  • بالطبع وجبة السمك المعروفة باحتوائها على أوميجا 3 والتي تعمل على حماية الشعر من التعرض لأي عوامل قد تضعفه أو يتساقط الشعر بنسبة كبيرة بسبب ذلك ومن الأسماك المفيدة للشعر هو سمك السلمون والمحار والسردين أيضا ينصح بتناول كل تلك الأسماك .

أكل يطول الشعر بسرعة

تطويل الشعر
نظام غذائي لتكثيف الشعر

طول الشعر هو رغبة كبيرة لدى كل بنت تسعى للحصول عليها دوما والتمتع بشعر طويل وكثيف ذو مظهر صحي وجذاب دائما ومن الأطعمة المعروفة أنها تساعد على تطويل الشعر بشكل كبير هو تنال زبدة الفول السوداني يوميا ربع كوب منها يعمل على تحفيز نمو بصيلات الشعر وتكثيفه وتطويله بدرجة كبيرة جدا.

البيض بسبب احتوائها على العديد من البروتينات يعمل أيضا على تقوية جذور الشعر وحمايتها من الالف والمحافظة عليها من التساقط ويحفز نمو الشعر بدرجة كبيرة جدا ويعمل على المحافظة على شكل الشعر الصحي الجميل.

المكسرات وعين الجمل وبذور الكتان التي يستخدمها العديد من الأشخاص في عمل ماسكات للشعر لأنها تقوم بتقوية جذور الشعر وتدعيمه بالحديد والفيتامينات ويطلق على بذور الكتان أنها الكيراتين الطبيعي للشعر والتي يمكنك استخدامها دوم الخوف من أضرارها فهو آمن جدا على بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر داخل فروة الرأس بشكلل سليم مما يساعد في تطويل الشعر .

شاهد ايضا: ماسكات مغذية للشعر 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى