العلاقة بين الازواج

هزات الجماع عند المرأة

ما هي هزات الجماع عند المرأة، حيث يتسأل بعض الأشخاص رغم الشعور بالحرج ويتم تعريفها بأنها بأنها الحالة التي تصل إليها المرأة إلي ذروة المتعة أثناء أداء العلاقة الجنسية، وهي لا تعتبر عملية جسدية فقط تتعلق بالعلاقة الحميمة فحسب، وإنما مرتبطة بتجربة تلك الشعور لدي المرأة، ولهذا فإن أي امرأة ترغب في الوصول إلى رعشة الجماع أن تتمتع بالاسترخاء والهدوء والراحة مع الثقة في الوصول.

ما هي هزات الجماع عند المرأة وكيفية الوصول إليها؟

هزات الجماع عند المرأة

  • قد أثبتت الأبحاث والدراسات أن الوصول إلى هزة الجماع لدى المرأة لا يكون ناتج عن الإثارة الفسيولوجية بشكل عام ولكن الإثارة لا تعد سوى أمر ثانوي.
  • هزة الجماع تحدث أولاً داخل الدماغ، وهذا ما يجعل الكثيرات من النساء قد تجدن صعوبة في بعض الأحيان للوصول إلى هزة الجماع، حيث يقوم  بعض النساء بتزييف الوصول لهزة الجماع لإرضاء الزوج، ما هو إلا المزيد من الإحباط وتضييع الفرصة على أنفسهن في المتعة الحقيقة.
  • في حالة كانت المرأة خجولة جداً وتشعر بإحراج عندما تصل إلى  رعشة الجماع ولكن في هذه الحالة من الضروري عليها أن تعتني بنفسها أكثر، حتى تمنح نفسها المزيد من الثقة وتفتح باب الحوار بينها وبين الشريك بكل صراحة، وتحدثه فيما تحب وتفضل، حتى تأخذ الأمر ببساطة وبدون تعقيد.

أنواع هزات الجماع عند المرأة

تنقسم هزت الجماع عند المرأة إلى نوعين، هما هزة تأتي داخليًا، وهزة أخرى تتم خارجياً، وبناءًا عليه فإنه يمكن للمرأة أن تصل وتشعر بنوعين من هزة الجماع، وذلك بعد الاطلاع على الكثير من النظريات، وعلى الرغم من الاختلاف بين الكثير من العلماء والأطباء حول هذا الموضوع الذي قد يصيب الأشخاص بالحرج عند الحديث عنه، وهذه الأنواع هي ما يلي:

هزة البظر

  • يعتبر أكثر الأعضاء حساسية، فهو يحتوي ما يزيد عن 8000 نهاية عصبية، وهو المسؤول عن إيصال المرأة إلى هزة الجماع الداخلية.
  • يتم استثارة البظر من خلال الاحتكاك أو التلامس، والنساء يختلفن في هذا الأمر فبعضهم يمكنها أن يثار من خلال لمسة خفيفة على عكس الأخريات التي تصل إلى الإثارة من خلال الاحتكاك الأكثر قوة وحدة.
  • على الرغم أن الاحتكاك هذا قد يتضمن هزة الجماع القوية أكثر من أنواع الإثارة الأخرى، إلا أن بعض النساء قد تعتبره أمر ثانوي وسطحي في العلاقة.

هزة الجماع من خلال المهبل

  • المهبل هو الجزء الداخلي العميق بعد البظر، وهو المسؤول عن هذه المرأة الداخلية أثناء ممارسة الجنس.
  • تتم إثارة المهبل عن طريق دخول القضيب حيث أن الهزة الداخلية للجماع هي الاستثارة الخاصة بالمهبل.
  • تمتد استثارة المهبل إلى استثارة منطقة الفرج بأكمله، كما تعتبر هزة المهبل أقل في القوة من هزة البظر.

هزة بقعة-جي

  • أشارت الأبحاث العديدة أن 30 % فقط من النساء هم من يصلن إلى تلك الرعشة الخاصة ببقعة جي، وهذا ما يجعل هذه الهزات يختلف حولها الكثيرين.
  • أختلف الباحثين علي مكان تواجد بقعة جي حيث يعتقد البعض بأن وجودها في الجزء الأمامي من العضو التناسلي للمرأة، والبعض الآخر يعتقد بتواجدها على بعد ما يقرب من 5-8 سم داخل المهبل.

كيفية الحصول علي أفضل هزات الجماع عند المرأة

الهدف من العديد من المقالات المتعلقة بالثقافة الجنسية هو مساعدة الناس على الاستمتاع بالنشوة الجنسية أو اكتساب تجارب جديدة. على الرغم من وجود القليل من الأدلة التي تشير إلى أن لا يوجد نوع معين لتحفيز النشوة الجنسية أفضل من غيرها ، إلا أن هناك بعض الاقتراحات  حول العوامل التي تزيد أو تغير تجربة النشوة عند النساء، وتوجد بعض الدراسات التي أفادت الناس أن هزات الجماع والإثارة الجنسية تعززت من خلال:

  1. قضاء الوقت في زيادة الإثارة.
  2. تغيير شدة اللمس ، بما في ذلك التوقف وإعادة التشغيل – يمكن أن تساعد هذه التقنية في تأخر النشوة الجنسية وجعلها أكثر متعة.
  3. يجبأن يكون الشريك لديه علم بأماكن النشوة أو يعرف أجسادهم.
  4. لمس أو تحفيز الحلمات أو الثديين أو الشرج.
  5. الانخراط في وظائف جديدة أو أنواع من الجنس أو سلوكيات جديدة.

حياة جنسية سعيدة

  • على الرغم من أن تصوير النشوة الجنسية وهزات الجماع عند المرأة في وسائل الإعلام ، إلا أن توقعات الشركاء بشأن هزات الجماع واهتمامهم بتجربة النشوة يمكن أن تجعلهم يشعروا وكأنهم بحاجة إلى هزة الجماع في كل مرة يمارسون فيها الجنس.
  •  الحياة الجنسية السعيدة لا تعني بالضرورة الحصول على هزة الجماع أثناء كل تجربة جنسية.
  • يفيد العديد من الأشخاص أنه ليست كل هزات الجماع متماثلة، وهذا أمر منطقي – تتغير عقولنا وأجسادنا من يوم لآخر (بسبب الحالة المزاجية ، والصحة ، ومستويات التوتر ، وما إلى ذلك) ، وبالتالي من غير الواقعي توقع أي نوع من التحفيز لاستنباط نفس التجربة في كل مرة.
  • النشوة الجنسية والثقافة الزوجية للمرأة هي مجرد عنصر واحد من العديد من العناصر المهمة للرضا الجنسي.

وفي الختام، يمكننا القول أن عدد هزات الجماع التي يمكن أن تشعر بها المرأة يختلف من امرأة إلى أخرى حسب عدة عوامل مختلفة.

شاهد أيضا: الصحة الجنسية للنساء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى