الصحة

هل اليوغا تنحف؟

هل اليوغا تنحف؟ الخبر السار لأي شخص يحاول إنقاص الوزن هو أن اليوغا يمكن أن تساعده، هذه رياضة مشهورة جدًا حول العالم خاصة أن بعض الأوضاع تساعد في التمثيل الغذائي لأنها تمرين يعتبر غذاء للعقل والروح، لليوجا العديد من الفوائد منها زيادة المرونة في الجسم والقضاء على آلام العضلات أو الأربطة، بالإضافة إلى زيادة معدل الحرق الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد. تعرف على أهم ممارسات اليوغا لحرق الدهون وتعزيز مستويات حرق الجسم، والاستمتاع بالجسم النحيف وخفة الحركة من خلال هذا المقال:

هل اليوغا تنحف الجسم

هل اليوغا تنحف؟ نعم، ممارسة يوغا تنحف، كما أن ممارسة اليوجا بانتظام لها فوائد عديدة لأنها تجعلك أكثر مرونة، وتقوي العضلات، وتقلل من التوتر، وتحسن صحتك الجسدية والعقلية، تتكون اليوجا من تمارين مختلفة لذلك، يمكن استخدامها لفقدان الوزن.

تمارين يوغا للتنحيف الأرداف

التمرين الأول: هل اليوغا تنحف؟ يساعد هذا التمرين في بناء عضلات الجزء السفلي من الجسم وخاصة الفخذين والأرداف ويمكنك القيام بهذا التمرين من خلال: 

  • الوقوف في وضع مسطح وفتح قدميك وضم راحة يدك معًا، مع إرخاء ذراعيك بدلًا من شدهما. 
  • ثم الجزء السفلي من الجسم يبدأ في النزول.
  • ثم تجلس مع ساقك اليمنى وثني الساق اليسرى. 
  • وتثبّت هذا الوضع لمدة عشر ثوانٍ، ثم كرر التمرين عشر مرات بالقدمين بالتناوب.

التمرين الثاني: هل اليوغا تنحف؟ يستهدف هذا التمرين عضلات الفخذ الداخلية للمساعدة في تسريع الحرق وهو أحد تلك التمارين لشد الترهل والتركيز على الجزء السفلي للقيام بهذا التمرين اتبع الخطوات الآتية:  

  • قف مع قدميك جنبًا إلى جنب وخذ نفسًا عميقًا.
  • ثم قم بالزفير للقفز لأعلى مع رفع ذراعيك وافتح ساقيك.
  • ثم اقفز مرة أخرى مع خفض ذراعيك وإغلاق ساقيك في وضع المقص بحيث تكون قدمك اليمنى أمام يسارك. 
  • ثم عد إلى وضع الوقوف مرة أخرى وكرر التمرين عشر مرات مع تبديل الساقين والذراعين مع كل تمرين.

التمرين الثالث: لا تحتاج إلى معدات احترافية لممارسة الرياضة لكنك تحتاج إلى كرة مطاطية. 

  • قف بالكرة بين فخذيك، ويديك على جانبي حوضك. 
  • وابدأ في ثني الجزء السفلي بينما تتكئ على أطراف أصابع قدميك، واضغط على الكرة مع عضلات الفخذ الداخلية، مع الحرص على الحفاظ على كتفيك والعودة إلى وضع مسطح.
  • عد إلى الوقوف مرة أخرى، اضغط على الكرة مرة أخرى، وكرر التمرين 15 مرة.
تمارين اليوغا للتنحيف

تمارين اليوغا للتنحيف

تمرين الشجرة: تتطلب هذه الوضعية توازنًا كبيرًا مما يزيد من معدل الحرقان ويُعزز مناعتك وهنا يمكننا الإجابة على سؤال هل اليوغا تنحف؟، يقوي أيضًا ساقيك وعضلات بطنك لمساعدتك على الهدوء والتركيز. 

  • قف مع مباعدة رجليك. 
  • ارفع رأسك وتأكد من استقامة العمود الفقري والرقبة. 
  • ارفع قدمك اليمنى ببطء وضعها على رجلك اليسرى. 
  • اتزان على ساق واحدة. 
  • بعد الشهيق والزفير، قم برفع ذراعيك فوق رأسك. 
  • اثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية. 
  • أسقط يديك ثم قدميك، ثم كرر التمرين بالقدم الأخرى.

تمرين القارب: هل اليوغا تنحف؟ هذا التمرين يزيد من معدل الحرق ويقوي عضلات البطن والظهر ويحسن الهضم، فإذا كنت تعاني من دهون البطن فهذا أفضل تمرين للتغلب على دهون البطن العنيدة. 

  • ضع قدميك بشكل مسطح على الأرض أمامك ويديك على جانبيك. 
  • استنشق، ارفع ذراعيك عن الأرض ومدّهما إلى جانب جسمك. 
  • قم بمد عمودك الفقري ورفع ساقيك ببطء حتى يصبح وزنك بالكامل على مؤخرتك. 
  • اثبت على هذا الوضع لبضع ثوان. 
  • قم بتثبيت جسمك على الوضع “V” لمدة 5 ثوان. 
  • خذ نفسًا عميقًا، ثم قم بتمديد وشد ركبتيك. 
  • تأكد من أن عمودك الفقري مشدود ورأسك قريب من ركبتيك. 
  • خذ نفس عميق، ثم عد إلى وضع البداية.

تجربتي مع اليوغا للتنحيف

هل اليوغا تنحف؟ بالطبع لم أدخل عالم اليوجا بالصدفة، يقول معظم الناس أن اليوغا مملة ويعتقدون أن ممارسة اليوجا لا تفيد في أي شيء، ولكن مجموعات اليوجا مفيدة لأشياء لا يستطيع عمرك تخيلها كشكل من أشكال العلاج الآن سأخبركم كيف تغير شكل جسدي وحياتي بعد اليوجا ما حكم ممارسة اليوجا.

تجربتي مع اليوغا لشد الجسم

لكي امارس اليوجا كان يحتاج جسدي إلى المرونة، وعلى الرغم من أنني أمارس الرياضة منذ ما يقرب من تسع سنوات إلا أن المرونة التي أشعر بها بعد اليوجا مثالية، اليوغا ليست مملة أبدًا كما يعتقد البعض.

هل اليوغا تنحف؟ كنت أعاني من الدهون الزائدة في الجسم وكان لا يعجبني شكل جسمي ولكن عندما اقترحت على إحدى صديقاتي بممارسة اليوجا تحمست وبدأت بالفعل في الممارسة، لم أكن أتوقع النتائج المذهلة التي سأصل لها، قمت بالتمرين على وضعيات كثيرة للتنحيف وشد الجسم وبالفعل بعد فترة من هذه التمرينات شعرت بنتائج إيجابية، بعد ممارسة اليوجا لمدة 120 يوم شكل جسمي تغير تماماً وهناك فرق كبير، لذلك أنصح الجميع بممارسة اليوجا إذا كنت تعاني من الدهون الزائدة أو مشاكل في النوم أو الاكتئاب أو مشاكل في القلب، وغيرهم، فاليوجا علاج لجميع الأمراض سواء الجسدية أو النفسية و فوائد اليوغا قبل النوم، وبعد هذه التجربة توصلت إلى إجابة سؤال هل اليوغا تنحف؟ نعم، اليوغا تنحف.

تجربتي مع اليوغا لشد الجسم

تجربتي مع فتح الحوض

من خلال تجربتي مع تجربتي مع تمارين اليوغا وتجربتي مع فتح الحوض هناك بعض التمارين لليونة الفخذين والتمدد بشكل واسع يجب القيام بها قبل فتح الحوض:

  • ارتداء ملابس مريحة، وشرب الكثير من الماء.
  • ضرورة الإحماء لمدة ربع ساعة لفك عضلات الجسم.
  • ممارسة تمارين الفراشة التي تعمل على تمدد الساقين.
  • ممارسة تمارين لانج التي تعمل على بسط عضلات الفخذين.

كم سعرة حرارية تحرق اليوغا

اليوغا وحرق السعرات، جلسة اليوجا الواحدة يمكن أن تحرق ما بين 180 إلى 460 سعرة حرارية خلال الجلسة وذلك يعتمد على عدة عوامل منها طول الجلسة وجنس المتدرب وأيضا الأدوات المستخدمة في الجلسة.

تمارين اليوغا للبطن

تمرين الفراشة: وضعية الفراشة من أفضل تمارين يوغا لحرق دهون البطن حيث تزيد من معدل حرق الجسم والطاقة العامة، في هذا الوضع تتحمل عضلات البطن وزن الجسم وبالتالي تصبح أقوى وتسمح بوصول المزيد من الدم إلى الجسم، وتحسين الهضم، وإزالة السموم من الجسم، وتقليل التعب والضغط النفسي. 

  • ابدأ التمرين بالاستلقاء على بطنك مع المباعدة بين رجليك قليلاً وذراعيك على جانبيك. 
  • خذ نفسًا عميقًا، وقم بثني ركبتيك للخلف وحاول أن تمسك قدميك بيديك. 
  • ارفع صدرك ببطء واسحب ساقيك.
  • اثبت على هذا الوضع لمدة 20 ثانية. 
  • بعد الاستنشاق والزفير، اخفض جسمك. 
  • كرر هذا التمرين 10 مرات.
فوائد اليوغا يومياً

فوائد اليوغا يومياً

اليوجا لها فوائد كثيرة في حياتنا اليومية، من اهم فوائد رياضة اليوغا ما يلي:

  • رفع معدل ضربات قلبك، لأن اليوجا تجلب تأثيرات التمارين الهوائية، وبالإضافة إلى تحسين صحة القلب فهي تحرق أيضًا الكثير من السعرات الحرارية تمامًا مثل التمارين مثل الركض أو المشي.
  • هل اليوغا تنحف؟ بشكل عام، زيادة طاقة الجسم تعني أن الجسم يكون أكثر نشاطًا خلال النهار وبالتالي يحرق المزيد من السعرات الحرارية على عكس الجسم غير النشط.
  • التقليل من التوتر، حتى تتمكن من التوقف عن عادات الأكل الضارة مثل الأكل عندما تكون منزعجًا أو الرغبة في تناول الطعام لأسباب مختلفة وبالتالي تحسين خياراتك الغذائية وفقدان الوزن بشكل طبيعي، هذه من فوائد اليوغا للتنحيف.

جدول تمارين يوغا

جدول تمارين يوغا، يوصي خبراء اللياقة البدنية بقضاء ثلاثة أيام فقط في الأسبوع على عضلات البطن للحصول على أفضل النتائج؛ تتيح أيام الراحة وقتًا كافيًا للعضلات للتعافي ومساعدة الجسم على فصل القيمة المطلقة للحصول على مظهر متناغم وصحي، لذا فإن قلة الراحة يمكن أن تؤدي للتعب والخمول، أما بالنسبة لـ مدة تمارين اليوغا للبطن للسيدات فإن أفضل وقت لكل تمرين للبطن هو 20 إلى 30 دقيقة، وكل تمرين للبطن يتكرر من 10 إلى 15 مرة.

اقراء ايضا: كيف تتخلصين من دهون الأرداف؟

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى