الصحة

هل فيتامين سي يسمن الوجه؟

هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ هو سؤال يتردد في أذهان الكثير من الفتيات، وذلك بعد أن ظهرت الكثير من منتجات العناية بالبشرة، التي تعتمد على فيتامين سي، بحيث تساهم في زيادة حجم الوجه بصورة طبيعية؛ لذلك دعونا نصحبكم في جولة سريعة نتعرف من خلالها على مزيد من التفاصيل الخاصة بذلك الفيتامين، مع طرق تسمين الوجه في أقل وقت ممكن.

هل فيتامين سي يسمن الوجه؟

نعم، يلعب فيتامين سي دوراً كبيراً في تسمين الوجه، حيث ينفرد ذلك الفيتامين بقدرة هائلة على اختراق طبقات الجلد السطحية، بحيث يساعد على إعادة ملء الفراغات الموجودة بين ثنايا البشرة؛ ومن ثمّ يمنحها مظهر أكثر امتلاءً.

ليس هذا فحسب، بل ويعمل أيضاً حمض الاسكوربيك على زيادة توهج البشرة، كما يمنحها مظهر أكثر شباباً، مع تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي؛ وبالتالي يجعل الجلد أكثر ليونة وذات لون وردي.

 حيث يتواجد فيتامين سي بشكل مركز في الفواكه الحمضية، مثل البرتقال واليوسفي، بل ويوجد أيضاً في بعض أنواع الخضروات مثل الطماطم والبروكلي.

 كما يمكن الحصول عليه من خلال كبسولات فيتامين سي، المتوافرة في الصيدليات وغير معدلة وراثياً، فنجد مثلاً (اقراص سيفارول، فيتاسيد سى، كبسولات سي ار، كبسولات ريدوكس، حبوب ناتشرز باونتي، حبوب سي فيتون، أقراص سي ريتارد).

 هل يساعد فيتامين سي على زيادة الوزن؟

لا توجد أدلة علمية حديثة، تؤكد قدرة فيتامين سي على زيادة الوزن، لكن هناك بعض الدراسات، التي أشارت أن فيتامين سي يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع معدل الحرق.

 بحيث يؤدي إلى النحافة الشديدة، ففي تلك الحالة يقوم فيتامين سي بتقليل معدل حرق الدهون؛ ومن ثمّ يعمل على زيادة الوزن على المدى البعيد.

ليس هذا فحسب، بل يوصي كثير من أطباء التغذية بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي لمتبعي الحميات الغذائية.

 حيث يعمل على تنشيط عملية الأيض وزيادة مضادات الأكسدة في الجسم؛ وذلك بفضل توافر نسب عالية من مادة الكارنيتين، التي تعمل على نقل الخلايا الدهنية إلى الكبد وتحويلها إلى جليكوجين، وبالتالي يعطي الطاقة للجسم.

قد يهمك: – اضرار سيروم فيتامين سي للوجه

 ما هي الحبوب التي تسمن الوجه؟

توجد الكثير من الحبوب والمكملات الغذائية، التي تساعد على تسمين الوجه لكن بصورة طبيعية والتي تجيب فاعليتها على هل فيتامين سي يسمن الوجه ؟، فنجد مثلاً:

أقراص الديجستين Digestin

  • حيث تعتمد على تركيبة فريدة تساعد على سرعة هضم الطعام، من خلال توافر إنزيمات هاضمة، تؤدي إلى سرعة الشعور بالشبع، وبالتالي تناول المزيد من الطعام، لكن يفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب.
الديجستين Digestin
أقراص الديجستين Digestin

حبوب الخميرة

  • هي واحدة من أشهر أنواع الحبوب، التي يمكن الاعتماد عليها من أجل زيادة حجم الوجه، حيث تتوافر في الصيدليات بعدة مسميات، حيث تؤدي جميعها إلى زيادة الوزن وتسمين الوجه.

أقراص ديكساميثازون Dexamethasone

  • توصف أيضاً أقراص ديكساميثازون لعلاج مشكلة النحافة بصورة عامة، حيث تساعد تلك الحبوب على فتح الشهية، مع الاحتفاظ بالدهون في الوجه والجسم.
ديكساميثازون Dexamethasone
أقراص ديكساميثازون Dexamethasone

أقراص الترايكتين Triactin

هل تتسائل عن هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ نعم حيث أن تساعد أيضاً حبوب الترايكتين على زيادة الوزن، من خلال توافر مادة سيبروهيبتادين، التي تعمل على زيادة الإقبال على الطعام ومن خلال توافر فيتامين سي.

لكن يجب الحرص عند تناول تلك الأقراص، بحيث يتم الاعتماد عليها فقط في حالات النحافة الشديدة، مع مراعاة التواصل مع الطبيب المختص؛ لكي يتم تحديد الجرعة بدقة وفق الحالة الصحية للمريض.

الترايكتين Triactin
أقراص الترايكتين Triactin

هل فيتامين d3 يسمن الوجه؟

في الواقع بعد الاجابة عن هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ نوضح ايضاً أنه لا توجد دراسات كافية، تؤكد قدرة وفاعلية فيتامين د 3 على تسمين الوجه، لكن أشارت بعض التقارير أن الأشخاص الذي يعانون من نقص فيتامين د أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.

 أو الأمراض المرتبطة بذلك مثل السكري من النوع الثاني كذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

لذا لا يمكننا الجزم أن فيتامين د 3 يساعد على تسمين الوجه، لكن في حال تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على ذلك الفيتامين بكميات وفيرة مثل العسل الأبيض والحليب والمكسرات والبروتينات، فإنها تساعد على تسمين الوجه مع زيادة الوزن فيما بعد.

تابع: – فيتامين سي للبشرة الدهنية الحساسة

هل فيتامين E يسمن الوجه؟

بالطبع، كما يتسائل الكثير عن هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ يتسائلون عن غيره من الفتامينات يعتبر فيتامين هاء أحد أفضل الفيتامينات الطبيعية، التي تساعد على تسمين الوجه، حيث يوصي كثير من خبراء التجميل بضرورة تناول كبسولات فيتامين E.

 أو إضافتها إلى كريم العناية بالبشرة؛ وذلك نظراً لقدرته على تجديد الخلايا وملء الفراغات بين طبقات الجلد.

ليس هذا فحسب، بل ويساعد أيضاً فيتامين هاء على معالجة كافة المشاكل التي تتعرض لها البشرة مثل، الهالات السوداء والجفاف والبقع الداكنة، كما يعزز قدرة الجلد على التئام الجروح بصورة أسرع، مع الحفاظ على توهج ولمعان البشرة.

فنجد مثلاً أشهر حبوب فيتامين سي في الصيدليات (ناشور ميد Nature Made vitamin E، ميرا فيتامين هاء Myra Vitamin E، فيتامين هاء ناتشورال فاكتور Natural Factors Sunflower Vitamin E، فيتامين هاء ناتشورال بونتي Nature’s bounty Vitamin E).

حيث يمكن إضافة كبسولات فيتامين E إلى مطحون الحلبة مع العسل الأبيض؛ ومن ثمّ يتم عمل قناع للبشرة، أو تناول كبسولات الفيتامين بصورة يومية.

 كما يوصي خبراء التغذية، بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هاء، والتي تتمثل في الحبوب الكاملة وبذور عباد الشمس، كذلك الفاصوليا الخضراء والأرز الأسمر والمكسرات.

بدون عنوان 4
هل فيتامين E يسمن الوجه؟

 هل البروتين يسمن الوجه؟

في حقيقة الأمر، كما يتنشر سؤال يوجد ايضاً تساؤل هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ اخر ونجيب عنه بانه لا توجد كثير من الدراسات توضح دور البروتين في تسمين الوجه، لكن يشير كثير من الخبراء، أن تناول البروتين يساعد بصورة كبيرة على زيادة الوزن وزيادة الكثافة العضلية؛ وبالتالي يساهم بشكل أو بآخر في تسمين الوجه على المدى البعيد.

لذلك يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات، مثل اللحوم الحمراء والدواجن والبيض، كذلك مشتقات الحليب.

 أو يتم الاعتماد على حبوب البروتينات المتواجدة في الصيدليات، مثل (كبسولات سبروڤيتا، حبوب سوستاچين، اقراص الڤيتيل).

تسمين الوجه في يومين

هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة والتي قد تغنيك عن سؤال هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ ، التي تساعد على تسمين الوجه في يومين، بحيث تجعله أكثر إشراقاً ونضارة، فنجد مثلاً:

الخميرة مع الزبادي

  • إحضار ملعقتين من الخميرة البيرة في وعاء عميق.
  • إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي إلى الخميرة.
  • يمكن إضافة نصف ملعقة من عصير الليمون المخفف.
  • خلط المكونات جيداً ثم توزيع الخليط على الوجه.
  • يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • تكرر تلك الخطوة مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

الفازلين مع ماء الورد

  • إضافة ملعقتين من الفازلين إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • خلط المكونات جيداً، مع توزيعها على الوجه والرقبة.
  • يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  • تكرر تلك الخطوة مرتين صباحاً ومساءً.

مطحون الحلبة مع العسل الأبيض

  • إحضار ملعقتين كبيرتين من مطحون الحلبة في وعاء عميق.
  • إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى الوعاء.
  • خلط المكونات بواسطة ملعقة خشبية.
  • توزيع المزيج على الوجه، حيث يترك لمدة 25 دقيقة.
  • يفضل تكرار تلك الخطوة مرتين يومياً.

في النهاية، نكون قد تعرفنا سوياً على إجابة هل فيتامين سي يسمن الوجه؟ ودور فيتامين سي في تسمين الوجه وبعض الفيتامينات الأخرى، مع ذكر أهم الكبسولات المتواجدة في الصيدليات والوصفات الطبيعية، التي تساعد على زيادة حجم الوجه بصورة آمنة.

قد يهمك

كبسولات فيتامين سي 1000

فيتامين سي ما هو؟ وما هي أعراض نقصه، ومن أين يمكن الحصول عليه

أفضل وقت لتناول حبوب الكالسيوم وفيتامين د

أسرع علاج لنقص فيتامين د

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى