العلاقة بين الازواج

5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

أهم 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، بالإضافة إلى أهم وصفات الأعشاب والمشروبات التي ستُخلصكِ بشكل نهائي من رائحة المهبل والافرازات وتقوم بتعطيره، حيث ستقومين بحل المشكلة بشكل نهائي، كما ستتعرفِ على الطريقة الصحيحة للعناية بالمهبل ومتى يجب عليكِ زيارة الطبيب فقط تابعي معنا.

5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

رائحة المهبل الكريهة من الممكن أن تُسبب الكثير من الإحراج للسيدات وخاصة المتزوجات، ولكن يمكنكِ التخلص منها بشكل طبيعي من خلال التعرف على أفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة والتي تتمثل فيما يلي:

الطريقة الأولى: خل التفاح للتخلص من رائحة المهبل

يعتبر خل التفاح من الطرق الطبيعية الرائعة التي يمكنكِ من خلالها التخلص من رائحة المهبل الكريهة، حيث إن الخل يعمل على موازنة الحموضة في المهبل، مما يؤدي إلى التخلص من وجود أي رائحة في المهبل.

يتم استخدام 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب من الماء لتخفيفه، ويتم استخدام الخل المخفف في شطف الفرج مرتان يوميًا.

الطريقة الثانية: العسل للتخلص من رائحة المهبل

بالطبع نعلم الفوائد المتعددة للعسل ومن ضمن فوائده الرائعة استخدامه في التخلص من رائحة المهبل الكريهة؛ لما يمتلك من بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات، ويمكن استخدامه مع خل التفاح لتعزيز نتيجته في التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل.

الطريقة الثالثة: الثوم للتخلص من رائحة المهبل

الثوم يحتوي على العديد من الفوائد الرائعة للجسم كما أنه يعتبر مضاد للميكروبات والبكتيريا طبيعي، مما يؤدي إلى تقليل الاحتمال للإصابة بالالتهابات في المهبل ومنها الالتهاب الجرثومي الذي يعتبر من أسباب رائحة المهبل الكريهة، ولا يتم استخدام الثوم في المهبل؛ لأنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث حروق وألم في الجلد، ولهذا يتم استخدامه من خلال تناوله.

الطريقة الرابعة: زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة المهبل

يعتبر زيت شجرة الشاي من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الأعراض الخاصة بالتهابات المهبل ومنها التهاب المهبل الجرثومي، وعدوى الخميرة، ويجب قبل أن يتم استخدامه التأكد من عدم وجود حساسية من خلال اختباره على الساعد والانتظار يومين.

 إذا لم يظهر أي رد فعل تحسسي يمكن استخدامه بشكل آمن للتخلص من الالتهابات التي تُسبب الرائحة الكريهة في المهبل، ولكن يُمنع استخدامه للحوامل، كم يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

الطريقة الخامسة: عنب الثعلب الهندي للتخلص من رائحة المهبل

عنب الثعلب الهندي من الطرق الطبيعية التي تستخدم في التخلص من رائحة المهبل الكريهة؛ هذا لأنه يقوم بالقضاء على الفطريات والبكتيريا التي تُسبب الرائحة، ويتم استخدامه كغسول للمهبل، وهكذا نكون قد تعرفنا على أهم 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة.

قد يهمك :-أسباب كثرة الافرازات المهبلية

أسباب رائحة المهبل الكريهة

بعد أن تعرفنا على 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رائحة المهبل الكريهة والتي تتمثل فيما يلي:

  • مرض السكري.
  • استخدام الصابون الغير مخصص للمهبل والذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية.
  • سرطان الرحم.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • الإصابة بالتهابات المهبل.
أسباب رائحة المهبل الكريهة
أسباب رائحة المهبل الكريهة

هل رائحة المهبل امر طبيعي؟

بعد أن تعرفنا على أهم 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة هل تعتبر رائحة المهبل أمر طبيعي أم لا؟

إن المهبل يحتوي على العديد من البكتيريا النافعة التي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور بعض الروائح أحيانًا، ويعتبر هذا من الأمور الطبيعية، ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر على تلك الرائحة أحيانًا من تغير للبكتيريا النافعة أو الإصابة بعدوى أو التهابات أو فطريات، أو بسبب الطمث، أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية لتصبح رائحة كريهة.

لكن إذا تم ملاحظة أي رائحة كريهة من المهبل فهذا يدل على وجود مشكلة صحية، ويمكن أن تشبهة تلك الرائحة التعفن، أو السمك الفاسد، ويكون في الغالب معها بعض الأعراض التي إذا توفرت هذا يدل على ضرورة الذهاب إلى الطبيب ومنها:

  • الحكة.
  • حرقان.
  • ألم.
  • الم وقت الجماع.
  • تغير في الإفرازات لتصبح تشبه الجبن، أو إفرازات سميكة.
  • نزيف.

للتخلص من رائحة المهبل الكريهة علاج سهل وسريع

للتخلص من رائحة المهبل الكريهة سنتعرف على علاج سهل وسريع، وهو من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية، ويمكن الحفاظ على النظافة الشخصية للمهبل من خلال اتباع بعض الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

لا يجب استخدام الدش المهبلي؛ لأنه يقوم بالتخلص من كافة البكتيريا النافعة والضارة التي توجد في المهبل، وهذا يؤدي إلى زيادة العدوى والإصابة بالالتهابات، وبالتالي تكون رائحة المهبل كريهة، لذلك يجب الابتعاد عن كافة مواد التنظيف والتطهير للمهبل من بخاخات أو أنواع أخرى.

إن المهبل يقوم بتنظيف نفسه بشكل تلقائي لذلك لا داعي لاستخدام أي منظفات؛ لأنها تقوم بالتداخل مع التنظيف الطبيعي للمهبل.

لهذا يجب أن يتم غسيل المهبل باستخدام صابون خالي من الروائح وخفيف أثناء الاستحمام، كما يجب شطف المهبل جيدًا بعد أن يتم غسله، حيث إن الصابون الذي يحتوي على روائح من الممكن أن يؤدي إلى تحسس البشرة وتهيجها.

الملابس الداخلية يجب أن تكون مصنوعة من القطن، كما يجب الحفاظ على ارتداء ملابس  واسعة وفضفاضة، وهذا يساعد على تدفق بعض الهواء ليمنع تكون البكتيريا، خاصة عند التعرق، أو أثناء ممارسة الرياضة.

تغيير الملابس فور القيام بأي مجهود يؤدي إلى التعرق، كما يجب تغيير الملابس الداخلية يوميًا، للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة و منع تكون البكتريا، وبالتالي عدم ظهور أي رائحة كريهة، ويمكن الاستعانة بأفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة كذلك.

عند استخدام الحمام يجب مراعاة استخدام المنشفة بالشكل الصحيح وهو من الأمام إلى الخلف، لمنع دخول البكتيريا إلى المهبل، كما يجب تغيير المنشفة بشكل مستمر، والاهتمام بنظافة المهبل والمنطقة الحساسة بشكل مستمر خاصة في فترة الطمث حيث يجب تغيير الفوطة الصحية كل 4 أو 6 ساعات.

قد يهمك :-تأثير الخيانة على العلاقة الجنسية و الزوجية

التخلص من رائحة المهبل للمتزوجات

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تُخلص المتزوجات من رائحة المهبل الكريهة ومنها الاستعانة بصودا الخبز، حيث تحتوي صودا الخبز على العديد من الفوائد التي تُخلصكِ من رائحة المهبل بكل سهولة.

يمكنكِ استخدام صودا الخبز من خلال  إضافة نصف كوب منها إلى مياه الاستحمام، وتقومين بنقع جزئكِ السفلي في المياه لمدة 20 دقيقة، وبعد الانتهاء من الاستحمام نقوم بتجفيف المنطقة جيدًا.

علاج رائحة المهبل والافرازات

بعد أن تعرفنا على 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، يمكن الاستعانة بالمشروبات في تعطير رائحة الإفرازات الكريهة، حيث إن لها تأثير فعال وقوي ولكن مع مراجعة الطبيب أولاً وتتمثل أهم المشروبات فيما يلي:

  • عصير البرتقال والقرنفل والنعناع.
  • مشروب الفراولة.
  • عصير الأفوكادو والموز.

علاج رائحة كريهة من المهبل تشبه رائحة السمك

بالطبع يجب زيارة الطبيب عند ملاحظة أي تغير في لون الإفرازات أو ظهور رائحة كريهة تشبه السمك في المهبل؛ لأن هذا يدل على وجود مشكلة صحية تحتاج إلى العلاج، ويمكن الاستعانة بالوصفات الطبيعية بجانب العلاج الذي ستحصلين عليه من الطبيب لتحسين رائحة الإفرازات والمهبل ومنها وصفة زيت الورد.

يتم استخدام الوصفة من خلال إضافته إلى مياه الاستحمام، أو يمكن استخدامه كغسول للمهبل من خلال خلط بعض القطرات من الزيت على كمية من المياه، واستخدامه.

أدوية لعلاج رائحة المهبل الكريهة

بعد أن تعرفنا على 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، يجب التأكيد على أنه عند ملاحظة تغير في رائحة المهبل والافرازات يجب مراجعة الطبيب على الفور للحصول على العلاج المناسب وتتمثل أفضل العلاجات فيما يلي:

  • مترونيدازول Metronidazole.
  • كليندامايسين Clindamycin.

كيف تتخلص من الرائحة الكريهة في المهبل؟

بعد أن تعرفنا على 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، هناك العديد من الوصفات الرائعة التي تستخدم في التخلص من الرائحة الكريهة في المهبل كذلك ومنها استخدام الزبادي، ويتم استخدامه من خلال تناول 2 كأس من الزبادي، حيث يعمل على مكافحة العدوى في المبايض، واسترجاع النسبة الطبيعية لحموضة المهبل.

كيف اتخلص من رائحة السمك بالمهبل؟

يمكن استخدام الوصفات الطبيعية في التخلص من رائحة المهبل الكريهة التي تشبه السمك ومنها استخدام أوراق النيم، ويتم استخدامه من خلال غلي أوراقه في وعاء ماء، ويتم تصفيته وتركه حتى يبرد، ويتم شطف المهبل به لعدة أيام حتى يتم التخلص من الرائحة.

قد يهمك :-أنواع الافرازات المهبلية

مشروبات تعطر رائحة المهبل

بعد أن تعرفنا على 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، تعتبر المشروبات كذلك لها دور فعال ورائع في تعطير رائحة المهبل والإفرازات المهبلية وتتمثل أفضل المشروبات فيما يلي:

  • مشروب التوت البري من أفضل المشروبات التي توازن حموضة المهبل، وتُحسن من رائحته، كما يساعد على التخلص من الالتهابات.
  • مشروب الأناناس يعمل على تحسين رائحة الجسم بالكامل بالإضافة إلى المهبل أيضًا.

كيف اتخلص من رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب؟

الأعشاب من العلاجات الرائعة التي تستخدم في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، ومن أفضل الأعشاب عشبة الحلبة، حيث تمتلك الحلبة العديد من الفوائد الرائعة التي تجعلها مضاد طبيعي للبكتيريا والميكروبات والفطريات، التي تؤدي إلى ظهور رائحة المهبل الكريهة، لما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويتم استخدام الحلبة كغسول للمهبل أو كمشروب.

كيف اتخلص من رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب؟
كيف اتخلص من رائحة المهبل الكريهة بالاعشاب؟

أفضل دواء لعلاج رائحة المهبل الكريهة

عند ملاحظة تغير في رائحة المهبل والافرازات يجب مراجعة الطبيب على الفور للحصول على العلاج المناسب وتتمثل أفضل العلاجات فيما يلي:

  • سيكندازول Secnidazole.
  • تينيدازول Tinidazole.

يمكنكِ استخدام الطريقة المناسبة لكِ من أفضل 5 طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، ولكن يجب مراعاة مراجعة الطبيب أولاً قبل استخدام أي نوع من الوصفات للحصول على العلاج المناسب.

قد يهمك :-

شهوة المرأة : طرق فعالة لاثارتها

كيف اشبع رغبات زوجتي الجنسية

خطوات لوصول المرأة سريعا لهزة الجماع

نفور الزوجة في الفراش اسبابه وعلاجه وحكمه

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى