تسوق وماركات عالمية

 5 من أهم مزايا التسوق عبر الإنترنت وعيوبه ونصائح هامة لأمان بيانات الدفع

مزايا التسوق عبر الإنترنت مهمة الآن أكثر من أي وقت مضى في التاريخ لأن الكل يستخدم الإنترنت لشراء كل شيء من المنازل إلى الأحذية إلى تذاكر الطيران.
ما هي مزايا التسوق عبر الإنترنت؟ ما هي فوائد استخدام الويب لشراء ما تحتاجه؟ كمستهلك ، هل يجب أن تفهم وتلاحظ أوجه القصور في التسوق عبر الإنترنت؟

مزايا التسوق عبر الإنترنت
مزايا التسوق عبر الإنترنت

مزايا التسوق عبر الإنترنت هي كما يلي:

1. توفير وقت التسوق: حيث أن المتسوق عبر الإنترنت يمكن أن يشتري السلع المطلوبة دون مغادرة المنزل ، فإنه يوفر وقت التسوق بشكل كبير ويزيل معاناة المواصلات والسيارات.
2. ‏ يمكن استخدام القليل من الوقت بين العمل لإكمال شراء البضائع وهذه من أكبر مزايا التسوق عبر الإنترنت.
3. ‏توفير تكاليف التسوق. نظرًا لأن المتاجر عبر الإنترنت تبسط الارتباط الوسيط من الشركة المصنعة إلى بائع التجزئة؛ فإنها توفر الإيجار وتكاليف العمالة والمرافق الصناعية والتجارية ورسوم المخزون والمصروفات المتنوعة الأخرى التي يتعين دفعها مقابل أماكن البيع المادية.

‏هذا يجعل مصروفات المبيعات الإضافية على الانترنت تكلفة قليلة أو معدومة ، والسعر بشكل عام أقل من سعر التجزئة في السوق بدرجات متفاوتة.
4. القضاء على إجهاد التسوق: من مزايا التسوق عبر الإنترنت القضاء على صعوبات عملية التسوق للبضائع الكبيرة جدا والصغيرة جدا، ويمكن للمستهلكين الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت. اختيار طريقة تسليم البضائع المناسبة والاستمتاع بخدمة التوصيل من الباب إلى الباب. يمكن القول أنه الخيار الأفضل للأشخاص الكسالى.
5. المقارنة بين المنتجات أكثر سهولة ، وذلك لتجنب الخداع.
الانترنت يوفر عملية “التسوق واختيار الأفضل”. يمكننا فتح صفحات متعددة في نفس الوقت عند التسوق عبر الإنترنت ، وتصفح السعر من نفس الفئة / صنف في متاجر متعددة وطريقة التسليم.

اقرأ أيضًا:  لماذا تختار موقع eBay للتسوق؟ مزايا فريدة لا تعرفها

اقرأ أيضًا: أفضل 6 مواقع تسوق عبر الإنترنت وأكثرها انتشارا في العالم

عيوب التسوق عبر الإنترنت

هذه ليست سوى بعض مزايا التسوق عبر الإنترنت ، إذا هل هناك عيوب؟
دعينا نلقي نظرة على بعض المواقف التي قد تمنع بعض العملاء من شراء البضائع عبر الإنترنت:

1. لا يمكنك التجربة: إذا كنت ستشترين قطعة من الملابس ، فلن يكون لديك القدرة على الشعور بهذه المواد والأقمشة ، أو تجربتها ومشاهدة كيف تبدو.
ما لم تكوني تعرفين المقاسات الخاصة بك وتكوني أيضا على دراية بالعلامة التجارية للملابس المقدمة ، فقد تكون هذه تجربة سيئة.

بالطبع ، تسمح لك معظم المتاجر عبر الإنترنت بإرجاع المنتجات بسهولة.
‏بالإضافة إلى ذلك ، تنشر معظم المتاجر معلومات تفصيلية ومعلومات هيكلية ، لذلك يحدث هذا النوع من المواقف بشكل أقل تكرارًا.
2. لا يمكنك التحدث مع الآخرين على الفور. إذا كانت لديك أسئلة حول ما تراه ، فقد تحتاج إلى الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل للحصول على إجابة للسؤال. (ولكن العديد من مواقع الويب قد مكّنت ميزة “الدردشة المباشرة” لحل هذه المشكلة).
3. الخصوصية والأمان: الخصوصية والأمان من المخاوف المشروعة لأي متسوق عبر الإنترنت ، ولكن يمكنك اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتأكد من أن معاملاتك آمنة وسليمة.

على سبيل المثال ، الانتباه إلى بروتوكول HTTPS ستجدينه فوق في عنوان رابط أي موقع يجب أن يكون باللون الأخضر  مثل الذي في جوميا.
يمكنك تثبيت أدوات إزالة برامج التجسس المجانية ، وفهم كيفية تحديد عمليات الاحتيال والخداع عبر الإنترنت ، والتصفح دون الكشف عن الهوية ، والحفاظ على خصوصية استخدام الويب ، كلها طرق ذكية لحل مشكلات الخصوصية والأمان.

في النهاية مزايا التسوق عبر الإنترنت تبقى رائعة ولا يوجد شيء أكثر ملاءمة وراحة من الطلب عبر الإنترنت ، هناك بالفعل بعض عيوب التسوق عبر الإنترنت ، ولكن مميزاته تفوق بكثير أي عيوب.

التسوق عبر الإنترنت
التسوق عبر الإنترنت

نصائح الأمان للاستفادة من مزايا التسوق عبر الإنترنت

بالنظر إلى مزايا التسوق عبر الإنترنت ففي السنوات الأخيرة قد أصبح التسوق عبر الإنترنت أحد أنماط الاستهلاك السائدة ، حتى لو بقيت في المنزل ، يمكنك بسهولة شراء ما تريد.

وفي كل موسم أو عطلة قريبة ، سيطلق الكثير من التجار المحليين والأجانب أيضًا خصومات محدودة عبر الإنترنت ، هل أنت مستعد؟
‏ إذا كنت ترغب في الشراء بطريقة أكثر ذكاءً وتقليل فرصة الندم ، فعليك الانتباه إلى النقاط التالية!

اقرأ أيضًا:  5 قواعد للتسوق الواعي على مواقع التسوق الإلكتروني الرأسمالية

اقرأ أيضًا:  5 من أهم مزايا التسوق عبر الإنترنت وعيوبه ونصائح هامة لأمان بيانات الدفع

تذكر أن تقوم بالبحث قبل الطلب

بالرغم من مزايا التسوق عبر الإنترنت إلا أنه دائمًا يختلف عن المتجر الفعلي ، وهو ليس تسليمًا يداً بيد في لحظة واحدة ، وفي بعض الأحيان يكون من المحتم أن تواجه إصدارًا خاطئًا من المنتج أو تأخيرًا في استلام البضائع بعد الدفع.
‏إذا كنت ترغب في تقليل فرصة الخطأ ​​، فيجب أن تكون واضحًا قبل تقديم الطلب.

‏على سبيل المثال ، ما إذا كانت صور المنتج على الطبيعة أو مفلترة ، أو ما إذا كانت مراجعات العملاء المنشورة من مستأجرين على الإنترنت ، وما إلى ذلك.
‏طالما أنك تعرف كيفية الاستفادة من وظائف البحث في Google ووسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك الرجوع إلى مشاركات “المستخدمين الحقيقيين” الآخرين لتوضيح أصالة المنتجات ذات الصلة وتقييم وظائفها ، والتحقق مما إذا كان المتجر عبر الإنترنت لديه أي مراجعات سلبية.

انتبه لأمن الشبكة وحماية البيانات الشخصية

عند التسوق عبر الإنترنت ، غالبًا ما يكون من الضروري إدخال الكثير من المعلومات الشخصية ، بما في ذلك الاسم والبريد الإلكتروني والهاتف وعنوان الشحن وما إلى ذلك ، كما يتم أيضًا إدخال رقم بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم عند الدفع.

إذا كنت تريد حماية معلوماتك الشخصية بشكل فعال والاستفادة من مزايا التسوق عبر الإنترنت فيجب عليك الانتباه إلى مواقع التسوق ذات الصلة التي اعتمدت شهادات أمان شبكة SSL لأغراض التشفير.

أي أن بداية عنوان URL للموقع يجب أن تحتوي على “s” في “https: // “. يجب أن يكون لعنوان URL للويب لون أخضر ورمز “القفل”.

‏بشكل عام ، يعد التسوق على مواقع الويب الكبيرة أكثر أمانًا نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك ، بعد الانتهاء من إجراءات التسوق والدفع عبر الإنترنت ، تذكر تسجيل الخروج ، وكذلك التحقق من سجلات المعاملات بانتظام‏.
‏تأكد من تطابق تاريخ المعاملة مع رمز البنك والمعلومات الأخرى. بمجرد العثور على معاملة مشبوهة ، ستظهر البطاقة ذلك ثم يجب إخطار البنك المصدر في أقرب وقت ممكن.

تسوق  اون لاين واكسب سعرًا جيدًا ثم اربح خصمًا نقديًا

اقترب موعد موسم الجمعة البيضاء، وستطلق العديد من مواقع التسوق الخارجية الكثير من الخصومات ، وخاصة تخفيضات الجمعة البيضاء ، والتي تعتبر أكثر جنونًا.
يمكنك أن ترى أنها تبدأ بأسعار مغرية للغاية للقمصان والسراويل والأحذية ومنتجات التكنولوجيا العصرية وحتى الأثاث والأجهزة الكهربائية.

عند الحديث عن مزايا التسوق عبر الإنترنت ، فيمكنك العثور على كل شيء من الضروريات اليومية ، ومشتقات البقالة والزيت ، والجمال والرعاية الصحية ، إلى الأجهزة المنزلية ، ومستلزمات الحيوانات الأليفة ، والألعاب ، والكتب ، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: افتحي متجر إلكتروني الآن على موقع eBay وكوني صاحبة مشروع

اقرأ أيضًا: كيف تحصلين على عربة تسوق غنية؟ نصائح لتتمكني من شراء ما تريدين!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى