العلاقة بين الازواج

6 أسباب تجعل المراة تنفر الرجل في الفراش

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية لدى المرأة ، ولكن قد لا تعرف أيًا منها ، فبعض النساء يخفن من الحمل وبعضهن مصابات بالاكتئاب , وقد يكون الزوج طرفا في المشكل .

عدم رغبة المرأة في إقامة علاقة زوجية

من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الأزواج بعد الزواج ، والتي تترك عواقب لا يمكن إصلاحها في التعايش ، انخفاض الرغبة الجنسية والتعرض للمزاج البارد لدى النساء. 

هناك أسباب مختلفة لإحجام المرأة عن ممارسة الجنس ، وهي أسباب متجذرة في التغيرات الجسدية للمرأة وسلوكيات الرجل.

العوامل المؤثرة في عدم رغبة جنسية عند النساء

عدم رغبة ممارسة الجنس عند النساء من المشاكل التي ، إذا لم يتم أخذها على محمل الجد ، يمكن أن تسبب العديد من المشاكل في التعايش و قد يؤذي ذلك إلى العنف والانفصال بين الزوجين.

هناك نساء يترددن في ممارسة الجنس ولا يرغبن في ذلك لمدة ستة أشهر متتالية ولا يتم تحفيزهن لا بنظرات اعجاب ولا كلام غزل ولا معاملة جذابة ..

أيضًا ، لم تختبر هؤلاء النساء التخيلات الجنسية والشهية في 75 إلى 100٪ من الحالات . يمكن تقسيم العوامل المؤثرة في حدوث الإحجام الجنسي عند النساء إلى ست فئات ، والتي نقدمها لكم في استمرار هذا القسم.

مشاكل الرجال الجنسية 

المشاكل الجنسية للرجال مثل سرعة القذف ، ضعف الانتصاب ، وما إلى ذلك من اهم اسباب عدم رغبة الزوجة جنسيا .

 الرجال الذين يعانون من هذه المشاكل الجنسية لا يملكون القدرة والمهارات لممارسة الجنس ولا يستطيعون إرضاء الشريك وزوجته لا تصل الى النشوة الجنسية ، لذلك تعاني من التردد الجنسي.

عدم وجود علاقة صادقة

في بعض الحالات ، يكون عدم الرغبة عن ممارسة الجنس عند النساء ناتجًا عن حقيقة أن الزوج والزوجة لا تربطهما علاقة حميمة مع بعضهما البعض ويعانيان من ضعف لفظي وبصري ولمسي واختلافات زوجية ونقص المعرفة الكافية عن الفروق الفسيولوجية لبعضهما البعض. 

في مثل هذه الحالات ،بعد قدف الرجل او في مرحلة متقدمة من قذفه بحيث يتركها بعد نشوته ويذهب الى حال سبيلة غير مكثرة بها ولا بنشوتها . ، وبمرور الوقت تصبح مترددة في ممارسة الجنس.

تصور سلبي لصورة الجسم

تعتقد بعض النساء أنهن غير جذابات جسديًا لأزواجهن ولا يستطعن ​​تلبية احتياجات أزواجهن ، لذا فإنهن يشعرن بالبرودة تجاه ممارسة الجنس.

الأمراض النفسية

وتشمل الأسباب الأخرى للنفور الجنسي او عدم الرغبة الجنسية عند النساء تاريخا من سوء المعاملة العاطفية أو الجنسية، والأمراض النفسية مثل الاكتئاب و القلق ، والخوف من الحمل.

الموقف السلبي تجاه القضايا الجنسية

العوامل الثقافية والتعليمية تدفع المرأة إلى اتخاذ موقف سلبي تجاه القضايا الجنسية واعتبار النشاط الجنسي خطيئة وعدم زيادة احتياجاتها مما ينتج عن ذلك انعدام الرغبة عندها جنسيا .

مثل هذا الموقف السلبي تجاه القضايا الجنسية يجعل الشخص يفكر في التفكير الجنسي وأحلام اليقظة على أنهما خطيئة ، وبالنظر إلى أن الدماغ هو أهم عضو جنسي ويلعب دورًا مهمًا في السلوك الجنسي .

العوامل الفسيولوجية

العوامل الأخرى التي تساهم في قلة او انعدام الرغبة الجنسية لدى المرأة هي العوامل الفسيولوجية مثل انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ، وأمراض مثل سوء التغذية ، والغدة الدرقية ، والسكري ، والتضيق ، وكذلك استخدام حبوب منع الحمل ، ومضادات الاكتئاب ، ومضادات ضغط الدم ، والرضاعة.

حلول بسيطة للمرأة للوصول إلى النشوة الجنسية

فيما يلي بعض الاستراتيجيات لمساعدة النساء على التغلب على مشاكلهن الجنسية:

  • كن وحيدًا أثناء ممارسة الجنس مع زوجتك وأخرج طفلك من الغرفة.
  • تعرف على جسدك وتحدث مع شريكك عما يثيرك أكثر واطلب من شريكك هذه الحركات أو المواقف.
  • ابث الإثارة في زواجك وجرب مناصب جديدة.
  • استخدم تقنيات الاسترخاء مثل الحمامات الساخنة قبل ممارسة الجنس.
  • استخدام المزلقات المهبلية للتخفيف من مشكلة الإثارة الجنسية بسبب جفاف المهبل .
  • صف لها الاعضاء التناسلية بمسمياتها العامية قد يكون هذا العامل مؤثرا للعلاقة ”وهذا في الشريعة الاسلامية جائز”
  • حاول ان تفهم طريقتها المحبوبة في الممارسة كل مراة ولها ميول معين وهذا ليس شذوذا بل اختلاف طبيعي.
  • قم بتغيير بعض السلوكيات اثناء الممارسة
  • صف لها بعض الفيتامينات المقوية من الصيدلية .

المزاجات والجنس

الأشخاص ذوو المزاج الأكثر دفئًا هم أكثر عرضة لممارسة الجنس ، بينما الأشخاص الذين يعانون من البرد ، وخاصة المزاجات الباردة والجافة ، هم أقل عرضة للجنس. يجب إعطاء العلاج إذا كان الإحجام الجنسي أو عدم الرغبة في ممارسة الجنس بسبب تقلبات المزاج.

كلمة أخيرة

إذا شعر الزوجان أن لديهما ممانعة جنسية في حياتهما الزوجية ، فمن الأفضل التعامل مع هذه المشكلة بجدية والتوجه إلى طبيب مختص في أسرع وقت ممكن لمعالجة هذه المشكلة  ، لأن هذه المشكلة لها عواقب قد لا يمكن اصلاحها مستقبلا. 

مصادر :

انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى